آخر الأحداث والمستجدات 

بعد الإفراج عن ساحة لهديم المقابلة له.. لهذه الأسباب لن يفتح باب منصور لعلج بمكناس هذا الصيف

بعد الإفراج عن ساحة لهديم المقابلة له.. لهذه الأسباب لن يفتح باب منصور لعلج بمكناس هذا الصيف

بعد الإفراج عن ساحة لهديم، التي انتهت بها أشغال التأهيل، وظلت مغلقة لعدة أشهر، يبدو أن إعادة فتح باب منصور العلج، ما زالت بعيدة المال، رغم انتهاء الموعد المحدد للأشغال.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد انطلقت أشغال ترميم وتثمين معلمة باب منصور لعلج، الذي يعد أحد أشهر بوابات المغرب التاريخية التي تحظى بشهرة عالمية ويقصدها آلاف الزوار سنويا، قبل عدة سنوات، بالموازات مع إطلاق الورش الملكي لتأهيل وتثمين المآثر التاريخية لمدينة مكناس، إلا أن هذه الأشغال لم يكتب لها الانتهاء بل والنجاح، فقد انسحبت المقاولات المشرفة عليها لمرتين متتاليتين، مما دفع وكالة تنمية مدينة فاس إلى إعادة الإعلان الصفقة المرتبطة بهذه البوابة عدة مرات.

 

وعلى غرار ما شهده باب الخميس من تعثر وتأخر في الإنجاز، بسبب انسحاب المقاولات وإعادة الصفقات والغائها، فقد شهد باب منصور لعلج نفس المصير.

 

هذا ومن المنتظر أن تستأنف الأشغال قريبا بمعلمة باب منصور، بعدما تم إعلان الشركة الفائزة بصفقة ترميمه، وهي الشركة الثالثة من نوعها فيما يخص هذا المشروع، الذي يفترض أن تنتهي جميع الأشغال المرتبطة به سنة 2023.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-30 19:26:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك